التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .





 
  
  

 
 رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
Admin
avatar
عدد المساهمات : 569

تاريخ التسجيل : 04/11/2015

الموقع : مصر-القاهرة

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.egyforever.com



افضل خلطة لتنعيم الشعر


مع تعاقب الفصول وتسارعها، يتعرض الشعر وجذوره للعوامل الجوية المتقلبة المختلفة مما يؤدي به إلى فقدان الرطوبة ويسبب بعض التلف في الشعر، وهنا تبرز الحاجة إلى إحداث تغييرات في طرق العناية بالشعر. وبسبب هذه الفصول التي يتميز كل فصل بما يميز عن غيره فإن الشعر يتعرض للجفاف، مما يجعل منه سيء المظهر، ولهذا لابد من ترطيبه؛ حتى يستعيد رطوبته ومنظره المتألق، وحتى يستعيد نعومته المعتادة. سنقدم لك في هذا المقال أفضل الخلطات الطبيعية والتي تخلو من أي مركب كيميائي، لترطيب وتنعيم الشعر، وحمايته من التلف، وتستطيع تحضيرها بنفسك في البيت. خلطات طبيعية لترطيب الشعر: 1. خلطة تنعيم الشعر الأولى:قم بخلط صفار بيضتان مع زيت زيتون، واتركيه ل15 دقيقة، وبعدها قومي بغسل الشعر جيداً بالماء البارد مع الشامبو، فكما هو معلوم فإن البيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين الذي يعتبر مكون أساسي لتكوين الشعر، ويستخدم الزيت لترطيب الشعر وتنعيمه، فزيت الزيتون يستطيع استعادة لمعان الشعر وبريقه، ويعيد له تألقه. تعد هذه الخلطة من أسهل وأفضل طرق تنعيم الشعر، أكثرها فاعلية واستخداماً، وذلك لنتائجها الايجابية الرائعة.2. خلطة تنعيم الشعر الثانية:كما ذكرنا فإن البروتين مصدر لتكوين الشعر، ونجد أن الزبادي غني جداً بالبروتين، لهذا نجد انه عنصر فعّال في تنعيم وترطيب الشعر، قم بخلط الزبادي والعسل وزيت الزيتون معاً في إناء حتى يصبح الخليط متجانساً جدا مع بعضه البعض، ويترك على الشعر لمد 30، بعدها يجب عليكي غسله. يجدر الاشارة إلى أن هذه الخلطة تساهم في تنعيم الشعر إضافة إلى تقويته وتغذيته، وهكذا تحصلين سيدتي على شعر ناعم وقوي وجميل في وقت واحد. 3. خلطة تنعيم الشعر الثالثة:تُخلط زيت اللوز الحلو مع قرن موز، ويترك هذا لنصف ساعة بعد دهن الشعر به، يشطف بعدها جيداً. يقوم الموز بتغذية الشعر وتقويته حتى الجذور، ويقوم زيت اللوز بالعمل على ترطيب الشعر وإمداده بالنعومة. تعتبر هذه الخلطة فعالة وسريعة في حال لم تجدي سيدتي الوقت الكافي لعمل الخلطات الأخرى التي ذكرت في الأعلى أو التي ستذكر في الأسفل. 4. خلطة تنعيم الشعر الرابعة":قم بخلط ملعقتين كبيرتين ألو فيرا مع 2ملعقة من زيت الهند، ويترك هذا المركب بعد دهنه لمدة 2ساعة، يشطف بعدها الشعر جيداً. 5. خلطة تنعيم الشعر الخامسة:مكنك استخدام مزيج من الزيوت الطبيعية المعروفة معاً؛ وذلك لتحقيق أفضل النتائج. دفأ الزيت لمدة 30 ثانية باستخدام جهاز الميكروويف، ثم أدلك به شعرك وفروة رأسك جيداً، ثم قم بتغطية شعرك لمد 30 دقيقة، ثم اغسله باستخدام الشامبو. بهذه الطرق والإرشادات المختلفة نستطيع الحصول على شعر رطب، وناعم، وعلاج جفاف الشعر والمظهر السيء نتيجة ذلك، وكذلك تغذية الشعر وتقوية جذوره وإمداده بالحياة من جديد. حاولي أن تجربي واحدة من الخلطات التي ذكرت في الأعلى وشاهدي النتيجة بأم عينيك.
queen queen





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية