التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .





 
  
  

 
 رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
Admin
avatar
عدد المساهمات : 569

تاريخ التسجيل : 04/11/2015

الموقع : مصر-القاهرة

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.egyforever.com



8 علامات قد تشير الى الحمل بتوأم

تنتاب المرأة الكثير من الأعراض منذ أن يبدأ حملها و التي تتسبب في جعلها غير قادرة على أن تقوم بمهامها اليومية بكفاءة و التي كانت قادرة من قبل على القيام بها بشكل طبيعي لأن المرأة الحامل تتغير لديها الهرمونات و يؤثر عليها من النواحي الجسمانية و النفسية و العقلية و خاصة لو كانت تحمل للمرة الأولى.

و أعراض الحمل تختلف من إمرأة إلى أخرى حسب هرموناتها و حسب طبيعة جسمها أيضاً كما أنها تختلف إذا كانت المرأة حامل بجنين واحد أو أكثر.
في هذا المقال أقدم لكِ 8 علامات تدل على حمل المرأة بتوأمين.

1. صعوبة الأعراض

- أعراض الحمل بطفل واحد تكون عادية لكن عند الحمل بتوأمين فإن أعراض الحمل تكون أكثر صعوبة فهي تتقيء بشكل مستمر و دوري أكثر من المرأة الحامل في طفل واحد كذلك فإنه يحدث عسر في الهضم و يحدث إنتفاخ في المعدة و تصاب بالإرهاق بكثرة لكن على أية حال يجب إستشارة الطبيب للتأكد فقد يهيأ للمرأة أن الأعراض مبالغ فيها و هي ليست كذلك.

متى يمكنكِ إجراء إختبار الحمل؟
2. هرمون HCG

- يراقب الطبيب بشكل مستمر هرمون HCG و الذي يتم اكتشافه عن طريق تحليل الدم أو تحليل البول بعد حدوث الحمل بعشرة أيام و هذا الهرمون يزداد بشكل سريع و يبلغ ذروته بعد بداية الحمل بعشرة أسابيع و الحمل بتوأمين يرفع مستوياته في الجسم.
3. عدم الإكتفاء من النوم

- الإصابة بالتعب الشديد و الإحتياج إلى الإسترخاء و الراحة بشكل متكرر و عدم الشعور بالإكتفاء من النوم.

كيف تخسرين وزنك بسرعة بعد الإنجاب؟
4. زيادة وزن الجسم بشكل مفرط

- حدوث زيادة شديدة في وزن الجسم في بداية الحمل و يكون هذا بسرعة و بشكل ملحوظ و زائداً عن الحمل بطفل واحد.
5. سرعة الشعور بالإرهاق

- المرأة الحامل بتوأمين تصاب بالإرهاق بشكل أسرع من المرأة الحامل بطفل واحد و ذلك لأن جسمها يعمل بشكل مضاعف كي يهيأ لطفليها الراحة و الغذاء الكافيين لنموهما كما أن المرأة الحامل يستمر شعورها بالإرهاق حتى نهاية الحمل عكس المرأة الحبلى بطفل واحد.

7 مشاكل تصيب بشرتكِ أثناء فترة الحمل وطرق علاجهم
6. زيادة حجم الرحم

- حجم رحم المرأة الحامل بتوأمين يزيد حجم رحمها أكثر من المرأة الحامل بطفل واحد و على هذا يمكن للطبيب أن يحدد كونها حامل في توأمين.
7. فقر الدم ونقص الحديد

- الإصابة بفقر الدم و حدوث نقص في الحديد عند المرأة الحامل بتوأمين يكون أكثر من المرأة الحامل بطفل واحد و يصيبها بتعب و إرهاق مضاعفين.

5 وضعيات للنوم خاطئة أثناء فترة الحمل
8. زيادة عدد دقات القلب

- زيادة عدد دقات القلب مع الشعور بالتعب و الإرهاق بشكل متواصل و ذلك لأن هناك جنينان يتحركان بداخل المرأة و ليس جنيناً واحداً فقط و هذا أيضاً سيؤدي إلى شعورها بالرغبة في دخول الحمام بشكل مضاعف و أكثر من المرأة الحامل بجنين واحد.





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا