التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .





 
  
  

 
 رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
Admin
avatar
عدد المساهمات : 569

تاريخ التسجيل : 04/11/2015

الموقع : مصر-القاهرة

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.egyforever.com



نصائح لتعزيز مناعة طفلك في الشتاء


مع دخول الشتاء قد تخشين على صغيرك من نزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من عدوى الفيروسات التي تنشط في الشتاء وخاصةً مع انخفاض مناعة الأطفال مقارنةً بالأشخاص البالغين ، ومع ذلك تختلف القدرة على مقاومة الأمراض من طفل لآخر، فقد يصاب طفلين بنفس العمر بنفس الفيروس الا أن الأعراض والمضاعفات تختلف بقدر مناعتهما.
وللتغلب على فيروسات الشتاء وزيادة مناعة الأطفال وقدرتهم على مقاومة الأمراض إليكِ مجموعة من النصائح والعادات اليومية التي من شأنها حماية طفلك من الأمراض..
أطعمة ومشروبات تعزز المناعة:

مع دخول الشتاء حاولي إدراج الأطعمة والمشروبات التي تعزز المناعة مثل الثوم، الزنجبيل، العصائر الطازجة، الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال، الرمان، اليوسفي، الليمون. كما أن الأطعمة المختمرة مفيدة لصحة الجهاز الهضمي وعلى رأسها الروب، واللبن الرائب.
التعرض لأشعة الشمس:

حاولي على قدر الإمكان تعريض الطفل لأشعة الشمس للحصول على فيتامين D الذي يعزز مناعة الطفل وقدرته على مقاومة الأمراض، ويحاافظ على قوة العظام ويساعد على امتصاص الكالسيوم المستهلك من الطعام. كما يمكن الحصول على فيتامين D من مصادر أخرى مثل عصير البرتقال، اللبن، الجبن، صفار البيض، أسماك التونة والسلمون.
تقليل كمية السكر المستهلكة:

حاولي تقليل كمية السكريات التي تقدمينها لطفلك في فصل الشتاء. فقد أشارت الدراسات أن تناول السكريات يقلل من ردة فعل الجهاز المناعي ويزيد من معدل الإصابة بالالتهاب والذي بدوره يؤدي الى زيادة فرص الاصابة بالعديد من الأمراض.
حاولي تقليل السكر في الشتاء وخاصةً قبل النوم حتى لا يصاب الطفل بفرط الحركة والأرق.
اعتماد أنظمة تنقية الجسم من السموم:

تناول الأطعمة المعلبة، والوجبات السريعة، والرقائق الجاهزة وغيرها يعمل على تقليل قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض، أعطي للطفل كوب من الماء المضاف له ملعقة كبيرة من العسل و1/2 ملعقة من عصير الليمون مرة يومياً، قبل وجبة الإفطار حيث يعمل هذا الخليط على تنقية الجسم من السموم وتعزيز الجهاز المناعي لدي الطفل، كما يمكنكِ إضافة بعض أعواد الكرفس للشوربة أو لسموزثي التفاح فهو يساعد أيضاً على تعزيز المناعة.
الحصول على قسط كاف من النوم:

حرمان الطفل من النوم والسهر إلى ساعات متأخرة يتسبب في نقص مناعة الطفل، فالنوم هو السبيل الذي يقوم من خلاله الجسم بمعالجة وإصلاح تلف الخلايا، ويُنصح بحصول الطفل على 8- 10 ساعات يومياً من النوم. ويمكن مساعدة الطفل على النوم من خلال إعطائه مغلي الأعشاب مثل الينسون، البابونج، والنعناع أو كوب من اللبن الدافيء. كما يمكن إضافة قطرات من زيت اللافندر لحمام الماء الدافيء لمساعدة الطفل على النوم.
كما ينصح باتخاذ اللقاحات الوقائية مثل مصل الأنفلونزا وغيرها..





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك