التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .





 
  
  

 
 رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
Admin
avatar
عدد المساهمات : 569

تاريخ التسجيل : 04/11/2015

الموقع : مصر-القاهرة

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.egyforever.com



كيف تعرف مواصفات وامكانيات جهازك الكومبيوتر - ايجي فور ايفر




معرفة مواصفات جهاز الحاسوب من المواضيع الهامة التي يجب على كل شخص معرفتها ، فإتساع شبكة الانترنت أدى الى إنتشار إستخدام الحاسوب بشكل كبير ، اذ أننا نجد في المنزل الواحد العديد من أجهزة الحاسوب ، فأصبح الحاسوب عبارة عن جهاز للإستخدام الشخصي فلا أحد يستطيع الإستغناء والتخلي عنه ، لذا تعد مواصفات الجهاز هامة نظراً لحاجتنا لمواصفات محددة وذلك حسب طبيعة عملنا ، فالمبرمج مثلا يحتاج مواصفات جهاز تختلف عن مواصفات جهاز الإداري فكل شخص يستخدمه بطريقة مختلفة فيحتاج مواصفات محددة. كيف تعرف مواصفات جهازك لمعرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر نقوم بالخطوات التالية: الطريقة الأولى 1- الذهاب لأيقونة الحاسوب (Computer) 2- إختيار الكبسة اليمنى من الفأرة وأختيار خصائص (Properties ) 3- هنا ستظهر مواصفات الجهاز من حيث نوع نظام التشغيل المستخدم ، ونوع الذاكرة وحجمها ، وسرعة الذاكرة العشوائية وحجم الشاشة ، وجميع المواصفات الهامة لجهاز الحاسوب . الطريقة الثانية 1- الذهاب لأيقونة ابدأ.(START) 2- إختيار أيقونة لوحة التحكم (CONTROL PANEL) 3- نقوم بإختيار الأمن والنظام (System And Security) 4- ثم نختار النظام (System) 5- هنا ستظهر مواصفات جهاز الحاسوب كاملة . ومن خلال هذه الطرق نقوم بالتأكد من المواصفات التي نحتاجها ونرغب بوجودها في جهاز الحاسوب ، فمن خلال Processor نعرف المواصفات الهامة كالذاكرة. فقد يكون طبيعة عملنا يجعلنا بحاجة لذاكرة تخزين كبيرة ، هنا نحن نهتم لكمية التخزين الممكنة للجهاز ، كما من خلال Installed Memory Ram يمكننا معرفة سرعة الجهاز فإذا كانت أقل من الحاجة المطلوبة فبإمكانك تطوير وتحسين هذه القطعة من الجهاز ، كما هناك أشخاص مهوسون بالألعاب هنا يصبح كرت الشاشة من المواصفات الهامة ليتمكن من تغييرها إذا لزم الأمر . كما ذكرنا سابقا أي شخص يجب أن يتمكن من معرفة مواصفات الجهاز بصورة مستمرة لأننا نحتاجها بشكل مستمر ، وخصوصاً للتأكد من مواصفات الجهاز في حالة شرائه ، وضمان أنه حسب المواصفات التي تم الإتفاق عليها عند الشراء ، كما بإمكانك تحسين أي قطعة ترغب بتحسينها دون الحاجة لتغيير الجهاز ، فكثير من الناس يقومون بتحسين قطع الحاسوب وذلك بإختيار المواصفات الأحدث بإستمرار والحصول على جهاز بأحدث المواصفات وأفضلها .





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | Ahlamontada.com | الإعلاميات و الأنترنت | تطوير المواقع | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية