التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .





 
  
  

 
 رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
Admin
avatar
عدد المساهمات : 569

تاريخ التسجيل : 04/11/2015

الموقع : مصر-القاهرة

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.egyforever.com



حل مشكلة شاشة الكومبيوتر تظهر مقلوبة - ايجي فور ايفر




يعتبر جهاز الكمبيوتر من أكثر الاجهزة الإلكترونية استخدامًا، وقد أصبح شيء أساس في كل بيت، بل ويتعدى ذلك أنّ لكل فرد في العائلة حاسوب خاص به سواء كان محمول أو حاسوب شخصي. ومن المعروف أنّ جهاز الحاسوب هو عبارة عن مجموعة من المكونات البرمجية والمادية ونظام التشغيل، فعند شراء حاسوب جديد يتم النظر في مواصفات تلك المكونات، وكذلك إذا حدثت مشكلة فيتم فحص مصدر المشكلة لمعرفة الحل لها، فإمّا أن تكون المشكلة مادية في هيكل الحاسوب أو في أسلاك التوصيل له أو القطع الالكترونية الخاصة بالكهرباء والبرمجة، وربما تكون المشكلة برمجية إمّا من أحد البرامج المثبتة على الجهاز أو من نظام التشغيل نفسه، ولذلك يجب تشخيص المشكلة جيدًا ومعرفة مصدرها ليتم حلها بالطريقة المثلى. شاشة الحاسوب أو اللاب توب هي من أكثر المكونات المادية تعرضًا للمشاكل، لكن سنعرض مشكلة للشاشات لكنّها مشكلة برمجية في الأغلب وهي مشكلة قلب الشاشة. أسباب المشكلة: بما أنّ المشكلة برمجية فتعود أسبابها إلى خلل في إعدادات نظام التشغيل الخاصة بالشاشة فأدى ذلك لاختلال احداثيات العرض للشاشة، أو بعض الأسباب تنتج من بعض الثيمات التي يتم تنزيلها فتكون غير مبرمجة بطريقة صحيحة فتخل بإعدادات الشاشة، وأحيانًا تفتح جهاز الحاسوب فتجد الشاشة مقلوبة بدون سبب، وأحيانًا يكون من الضغط غير المتعمد على لوحة المفاتيح سواء من الأطفال أو الكبار فتنقلب الشاشة. ولحل هذه المشكلة التي تظهر في ويندوز7 نتبع الخطوات التالية: اذهب إلى سطح المكتب واضغط زر الفأرة اليمين ستظهر لك قائمة اختر منها (تخصيص- personalize )- ستظهر بعدها نافذة لإعدادات الشاشة وخلفية سطح المكتب. في أسفل النافذة المفتوحة في القائمة على اليسار اختر (العرض- display). ستفتح لك نافذة جديدة خاصة بإعدادات الشاشة، على القائمة على جهة اليسار نختار (تغيير إعدادات العرض- change display setting)، وغالبًا ما تستخدم هذه الإعدادات لتكبير مساحة العرض للشاشة خاصة في حالة عرض من الحاسوب على جهاز العرض LCD ولأغراض أخرى. من الخيارات نذهب للخيار الثالث (الإتجاه- orientation) وفيه أربعة خيارات ونختار منها نختار (أفقي- landscape) فالوضع الذي كانت عليه الشاشة هو عمودي وهو الذي شكّل الانعكاس، ثم موافق وستعود الشاشة لوضعها الطبيعي. أو طريقة أخرى: - اذهب إلى سطح المكتب واضغط بزر الفأرة اليمين- اختر (دقة الشاشة) - قم باختيار القيم 180 أو 360 درجة؛ لأنّ هذه القيم ستقلب الشاشة الحالية على محورها وبالتالي إذا كانت مقلوب سوف ترجع للوضع المعتدل. -أو قم بنفس الخيارات من العرض كما طبقت في الخطوة السابقة. ولمن يرغبون في استخدام اختصارات لوحة المفاتيح قم بالضغط على Alt+ctrl+الشهر للأعلى بالترتيب، وسوف تعود الشاشة لوضعها الصحيح. إذا قمت بتجربة كل الخطوات السابقة ولم يتم حل المشكلة، فمن المكن ان تكون المشكلة مادية متعلقة بكرت الشاشة، وعليك مراجعة فني الصيانة، ولكن هذا الاحتمال ضعيف.





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | منتدى مجاني | الإعلاميات و الأنترنت | تطوير المواقع | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية