التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .





 
  
  

 
 رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
Admin
avatar
عدد المساهمات : 569

تاريخ التسجيل : 04/11/2015

الموقع : مصر-القاهرة

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.egyforever.com



ماهو جوجل دريف - ايجي فور ايفر




جوجل درايف، أو بالإنجليزية (Google Drive): هو أحد خدمات التخزين السحابي التي تتيح للمشتركين فيها رفع الملفات، وتخزينها، وتعديلها، ومزامنتها، ومشاركتها على الإنترنت. فإذا قام أحد المستخدمين لهذه الخدمة برفع أحد الملفات على حسابه في جوجل درايف، أو قام بوضعه في مجلد جوجل درايف الذي يوجد في جهاز الحاسوب، فإنه سيتمكن من الدخول إلى هذا الملف، ومشاهدته، وتحميله، وتعديله من أي جهاز حاسوبٍ آخر، أو هاتف محمول، أو حاسوب لوحي، وسيتمكن أصدقاء ذلك المستخدم من مشاهدة الملف، وتحميله، والتعديل عليه إذا سمح لهم المستخدم بذلك. ويستطيع المستخدم لهذه الخدمة أن يحمل تطبيق جوجل درايف على جهازه، وهذا التطبيق يمكن المستخدم من مزامنة الملفات من جهاز الحاسوب، أو الهاتف المحمول، ورفعها على حساب التخزين، فإذا قام أحد المستخدمين بتحميل هذا التطبيق، فسينشأ على جهازه مجلد يسمى بـ (Google Drive)، حيث سيتمكن من خلال هذا المجلد من مزامنة الملفات ورفعها على حساب التخزين، وستنشأ على جهازه الأيقونة الخاصة بالتطبيق، والتي سيتمكن من خلالها من ضبط الإعدادات المتعلقة بالمزامنة، فمجرد نسخ أي ملف ووضعه في مجلد جوجل درايف، ستتم مزامنته، وسيجده المستخدم بعد الانتهاء من المزامنة مرفوعًا على حساب التخزين الخاص به في موقع جوجل درايف. إن خدمة جوجل درايف هي إحدى الخدمات المتعددة التي تقدمها شركة جوجل الشهيرة، وقد تم إطلاقها في تاريخ: 24 نيسان من عام 2012، وهذه الخدمة تدعم 68 لغة، قد وصل عدد المستخدمين لها حتى شهر تشرين أول / أكتوبر من عام 2014 إلى: (240) مليون مستخدم تقريبًا حول العالم. توفر خدمة جوجل درايف للمستخدمين مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 15 جيجابايت، ويستطيع المستخدم أن يزيد من حجم المساحة التخزينية، بحيث يحصل على مساحة تخرين أكبر من 15 جيجابايت، ولكن عليه أن يدفع مبلغًا محددًا من المال في كل شهر مقابل المساحة الإضافية التي يرغب بالحصول عليها، فأسعار المساحات التخزينية التي تفوق 15 جيجابايت تختلف حسب حجمها، ويمكن للمستخدم أن يلغي المساحة الإضافية غير المجانية، ويعود إلى المساحة المجانية. فيما يلي المساحات التخزينية التي يمكن للمستخدم أن يحصل عليها، مع سعر كل مساحة من هذه المساحات: 100 جيجابايت: 1.99 دولاراً أمريكياً. 1 تيرابايت: 9.99 دولاراً أمريكياً. 10 تيرابايت: 99.99 دولاراً أمريكياً. 20 تيرابايت: 199.99 دولاراً أمريكياً. 30 تيرابايت 299.99 دولاراً أمريكياً. وقد بينت شركة جوجل أن هذه الأسعار المدرجة في الأعلى لا تشمل الضرائب أو الرسوم التي يتم اقتطاعها في بلد الإقامة، وقد بينت أيضًا أنه لا يوجد لديها أي مساحات تخزينية يتم الدفع مقابلها سنويًا. وهذه الأسعار التي سبق ذكرها هي الأسعار المعدلة من قِبَل الشركة، فمن المعروف أن الأسعار كانت سابقًا أغلى، فعلى سبيل المثال: كان سعر الاشتراك بخدمة التخزين 100 جيجابايت يساوي 4.99 دولارًا أمريكيًا. ومن خدمات التخزين السحابي الأخرى المشابهة لخدمة جوجل درايف: خدمة ون درايف، أو (One Drive) التي تقدمها شركات مايكروسوفت. خدمة دروب بوكس، أو (Dropbox) التي تقدمها شركة دروب بوكس. خدمة أمازون إس 3، أو (Amazon S3) التي تقدمها شركة أمازون. خدمة آي كلاود، أو (iCloud) التي تقدمها شركة أبل.





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية