التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .





 
  
  

 
 رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
Admin
avatar
عدد المساهمات : 569

تاريخ التسجيل : 04/11/2015

الموقع : مصر-القاهرة

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.egyforever.com



ماهي المشروبات المضرة خلال الحمل
إليك مجموعة المشروبات التي تنصح الحوامل بتجنبها:

الشاي الأخضر
عادة ما يعتبر الشاي الأخضر من الأعشاب الصحية التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تفيد الجسم. لكن ينصح بالامتناع عن شربه خلال فترة الحمل، أو بصيغة أخرى لا يوجد ما يدعم إمكانية تناول الحامل الشاي الأخضر خلال تلك الفترة.

يدعم الشاي الأخضر عملية الأيض (التمثيل الغذائي)، والتي تكون مستوياتها مرتفعة بشكل طبيعي خلال الحمل، وقد يسبب شربه زيادتها. من ناحية أخرى قد يؤدي تناول الشاي الأخضر إلى امتصاص حمض الفوليك، في الوقت الذي ينبغي على الحامل الحذر من نقص حمض الفوليك في الجسم لأن ذلك يؤثر على نمو الجنين. كذلك يحتوي الشاي الأخضر على كافيين، وينصح بتقليل مدخلات الجسم منه خلال الحمل.

المشروبات الغازية
بشكل عام المشروبات الغازية ليست وسيلة صحية لإرواء العطش، وهي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، إلى جانب مواد كيميائية قد يسبب وجودها مع الكافيين ضرراً مضاعفاً خلال الحمل.

الشاي المثلّج
قد تشعرين بالانتعاش من تناول رشفة منه، لكن عليك الحذر لأنه يحتوي نسبة عالية من الكافيين.

القهوة
إذا كنت لا تستطيعين بدء يومك دون الحصول على كافيين عليك بالحد من كمية القهوة التي تشربينها يومياً، لتكون كوباً واحداً من القهوة، أو اثنين كحد أقصى. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكافيين خلال الأشهر الثلاثة الأولى للحمل إلى الإجهاض، أو يتسبب في مشاكل أخرى، لذلك عليك بالاعتدال.

مشروبات الدايت صودا
تستخدم مادة "السكرين" في تحلية هذا النوع من المشروبات، وهي مادة قد تسبب تشوهات خلقية للجنين، لذلك يجب تجنبها لأنها تنتقل إلى الطفل عبر المشيمة. وينطبق نفس الأمر على المُحلّيات الاصطناعية المصنوعة لأغراض الحمية (الدايت).

العصائر والألبان غير المبسترة
عليك قراءة بيانات المنتج على العبوة، وتجنب أية منتجات غير مبسترة، لأنها قد تحتوي على بكتريا تعيق نمو الجهاز العصبي للجنين





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة