التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .





 
  
  

 
 رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
Admin
avatar
عدد المساهمات : 569

تاريخ التسجيل : 04/11/2015

الموقع : مصر-القاهرة

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.egyforever.com



كيف تقضي علي مشاكلك الزوجية وتعيشي حياة مستقرة وهادئة ورائعه

لا تخلو الحياة الزوجية من المشاجرات والمشاحنات خصوصا في بداية الزواج، وقد يرجع هذا الأمر إلى اختلاف البيئة والمنشأ لكل من الزوجين، فكلاهما يرى الحياة الزوجية من زاوية مختلفة، فالشجار في حد ذاته لا يعد مشكلة، لكن على الزوجين أن يتعلما كيفية الخروج من هذه المشكلة قبل تفاقم الوضع الذي قد يصل إلى الانفصال.

أشارت الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى والعلاج الاسرى، إلى أن هناك بعض الخطوات والطرق والنصائح التي يجب على الزوجة مراعاتها من أجل التغلب على المشجارات الزوجية ومصالحة الزوج واستقرار الحياة الزوجية ونجاحها..وهى:


من الضرورى التحكم والسيطرة في غضبك قدر الإمكان مع زوجك، كما أنه يمكنك الانسحاب وقت تفاقم المشكلة أو المشاجرة حتى لا تتطور الأمور ومن أجل المحافظة على العلاقة الزوجية وسلامها، حيث يعد الانسحاب فرصة للتفكير بموضوعية والتخفيف من حدة التوتر ويمنح الطرف الآخر فرصة ليهدأ ويقدر أهمية الانسحاب.

يجب عليك أن تتحلي بالنضج الفكري والعاطفي والصبر والحكمة، كما ينبغى عليك التخلى عن فكرة الانتصار في المشاجرة أو في المشكلة، تعلمى كيف تخططين للمشكلة وتخططين لرد الفعل الموضوعي لها.


من المهم والضرورى عليك محاولة تفهم وجهة نظر الآخر زوجك كما عليك تشجيع نفسك على الإنصات لوجهة نظره دون ملل يبدو على وجهك فمهارة الإنصات ضرورية جدا للنجاح في التعاملات الإنسانية والحياة العملية أيضا.

عليك الابتعاد وتجنب تعمد تجريح وإيلام زوجك أو الاعتداء عليه بالنظرات لذا فان أدبك وأخلاقك الحميدة في الخلاف يجعلان زوجك يحبك أكثر حتى لو كنت مخطئة.

من الهم أن تكونى حريصة دوما على المصارحة والمكاشفة والمصالحة وحاولى تجنب تراكم المواقف التي تزعجك من زوجك حتى لا تنفجري غضبا في مشكلة بسيطة يكون رد فعلك فيها مبالغا فيه.





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية