التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .





 
  
  

 
 رقم المشاركة : ( 1 )
عدد المساهمات : 62

تاريخ التسجيل : 09/11/2015

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو



هل سمعت قبل ذلك بعض الصديقات ممن ولدن قيصريًا يشتكين من تحذير الأطباء لهن من الاستحمام بعد العملية لفترة طويلة نسبيًا؟
هل تشعرين بالإرهاق الشديد بعد الولادة أو تنشغلين بصغيرك والاهتمام بصحته وسلامته، وربما تنسين العناية بنفسك؟

هذه التجربة التي تمرين بها هي تجربة جديدة كليًا إن كنت أمًا لأول مرة وأمر تقومين باكتشافه من جديد، ولكن هناك نصائح لا بد من اتباعها مرتبطة بالنظافة الشخصية تحمين من خلالها المولود من العديد من الأمراض، وفي نفس الوقت تساعدك على استعادة صحتك في أقل مدة، لتكوني قادرة على الاعتناء بالمولود واكتشاف التجربة الجديدة.
اقرئي أيضًا 10 نصائح للتعامل مع حديثي الولادة
في حالة الولادة الطبيعية يجب أن يتم الاستحمام خلال الأيام الأولى بعد الولادة، أي بعد مرور 48 ساعة، بل يفضل الاستحمام بعد الولادة مباشرة إن استطعت. يُفضل أن يكون استحماماً سريعاً دون الغطس في حوض الاستحمام؛ منعاً لانتقال أي جراثيم، ويتم تنظيف المنطقة الحساسة بغسول طبي.
في حال الولادة القيصرية فيمكنك الاستحمام بعد إزالة الضمادة أي تأجيل الاستحمام لمدة أسبوع تقريباً حتى يلتئم جرح البطن الناتج عن عملية الولادة، وفي هذه الحالة يمكن تنظيف الرقبة والذراعين وما تحت الذراعين والصدر والبطن والفخذين والمنطقة الحساسة بفوطة مبللة بماء دافئ وبعض الصابون، وغسل وجهك بغسول منعش.
بعد مرور أسبوع وزيارة الطبيب والاطمئنان على الجرح، يمكنك التمتع بحمام ماء دافئ دون الغطس في حوض الاستحمام أيضًا. استخدمي الصابون على الجرح لكن اشطفيه جيدًا ثم جففيه بمنشفة نظيفة من دون فرك.

راقبي الجرح جيداً إذا ظهرت عليه أي علامات التهاب، مثل زيادة الألم أو الاحمرار أو خروج شيء منه، فعليك استشارة الطبيب فورًا لو لاحظت أياً من هذه العلامات، وحافظي على مكان الجرح جافاً دائماً، ويمكن تغطيته بقطعة من الشاش إذا كانت الملابس أو الحركة تسبب الحكة مكان الجرح، في هذه الحالة احرصي على تغيير الشاش يومياً والحفاظ على مكان الجرح جافاً ونظيفاً.

نصائح عامة:
1- لا تقلقي فمن الوارد الاستيقاظ ليلا وأنت تتصببين عرقاً دون سبب. ضعي فوطة على وسادتك لكي تمتص العرق حتى تنتهي هذه الظاهرة، فهذه طريقة جسمك للتخلص من السوائل الزائدة.
2- اغسلي يديكِ بماء دافئ قبل وبعد تغيير حفاضات المولود، وضعي كل ما تحتاجينه بالقرب منك قبل عملية التغيير.
3- ارتدي ملابس داخلية قطنية؛ لأنها تمتص العرق، ولا تسبب الاحتكاك وتجنبك أي التهابات.
4- احرصي على عدم التعرض لأي تيار هوائي بعد الاستحمام، خاصة في فصل الشتاء، ويفضّل شرب مشروب دافئ بعد الاستحمام مع الحرص على استشارة الطبيب حتى لا تتناولي سوائل تقلل من لبن الرضاعة.

اقرئي أيضًا 10 مشروبات ومأكولات ممنوعة عليك أثناء الرضاعة

5- نظفي المنطقة الحساسة ومنطقة الشرج في كل مرة تدخلين الحمام فيها باستخدام ماء فاتر، ويتم تجفيفها تماما؛ وذلك لتجنب أي التهابات.
6- تغيير الفوط الصحية كل ثلاث ساعات؛ لعدم حدوث أي إصابة ببكتيريا؛ لوجود دم بعد الولادة، وهو أمر طبيعي حتى يتم تنظيف الرحم.
7- اغسلي ثدييك بالماء الفاتر بعد كل رضعة، وذلك حتى تحميهما وتحمي طفلك من الجراثيم والالتهابات. وإن كنت تواجهين مشكلة تسرب الحليب من ثدييك، استخدمي الكمادات القطنية الخاصة وغيريها كلما ترطّبت.
8- لا ترفضي أي مساعدة خلال الفترة الأولى، بل على العكس لا تترددي في طلب الدعم من زوجك، أو والدتك أو الأقارب، وتذكري أنك بحاجة إلى صحة جيدة ومناعة قوية؛ حتى لا تتعرضي لأي مرض أو التهاب يتسبب في ابتعادك عن المولود.






استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك