التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .





 
  
  

 
 رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
Admin
avatar
عدد المساهمات : 569

تاريخ التسجيل : 04/11/2015

الموقع : مصر-القاهرة

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.egyforever.com



كم العدد المتوقع لمسلمين العالم

عدد المسلمين في العالم انتشر الدين الاسلامي في كافة البقاع وغطى اجزاء كبيرة من الكرة الارضية حيث ان عدد المسلمين في العالم يزداد يوما بعد يوم وهذا ما سنتطرق له من خلال هذا المقال سنقوم بعرض الإحصائيات الحديثة حول أعداد المسلمين في جميع دول العالم. حيث ذكر رسول الله ان الاسلام سينتشر حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (سيبلغ هذا الأمر – أي الإسلام - ما بلغ الليل والنهار) صدق رسول الله ومعنى هذا أن كل منطقة من الأرض يصلها الليل والنهار وكل منطقة من هذه المناطق سينتشر فيها الإسلام، وهذا ما حدث فعلاً احصائيات تشير الى عدد المسلمين في العالم - ذكرت إحصائيات عن عدد المسلمين في العالم في الوقت الحالي والعدد المتوقع بعد الـ 20 عامًا القادمة؛ فصدر عن "مركز بيو لأبحاث الدين والحياة" أن نسبة المسلمين ستزداد بعد 20 عام لتصل الى 35 % في جميع أنحاء العالم ، نسبة المسلمين في أوروبا بنسبة 2 %، وفي عام 2030 سيصل عدد المسلمين في "هولندا" حوالي 1.3 مليون مسلم، بنسبة تقدر بـ 7.8 %. - نسبة المسلمين في اوروبا الوقت الحالي تصل الى 6 % وستزدادهذه النسبة لتصل عام 2030إلى 8 % ، ويتوقع ان يسكن معظم المسلمين في كل من "فرنسا" و"بلجيكا"؛ حيث يشكلون نسبة 10 % من عدد سكان البلدين، أما في "هولندا" فستبلغ نسبة نمو المسلمين في العشرين عامًا القادمة حوالي 2.3 %. - اما عام 2010 فقد وصل عدد سكان المسلمين في العالم حوالي 1.6 مليار نسمة، ومن المتوقع ان يصل العددعام 2030 اي ما يقارب 0.5 مليار ولكن النسبة أقل من النسبة التي كانت في العقدين الماضيين عندما زاد عدد المسلمين بنسبة تصل الى 44 %. -عام 2030يتوقع ان يصل عدد سكان العالم حوالي 8.3 مليار نسمة،مقسمة الى مايلي : - مسلمون بنسبة 26.4% حيث نسبة المسلمون اليوم 23.4 % -النصارى يشكلون نسبة 31 % لكن اذا استمرت زيادة عدد المسلمين كما في العقدين القادمين فإن 60 % من المسلمين سيعيشون في آسيا، و20 % في شمال إفريقيا، ومن المتوقع أن تصبح "باكستان" من أكبر الدول الإسلاميةمقارنة بعدد السكان، وقد تسبق "إندونيسيا" في هذا المضمار. -أما نسبة المسلمين في "الولايات المتحدة" تصل الى 1.7 % ، وهي نسبة قليلة مقارنة بالجالية اليهودية.





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا