التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .





 
  
  

 
 رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
Admin
avatar
عدد المساهمات : 569

تاريخ التسجيل : 04/11/2015

الموقع : مصر-القاهرة

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.egyforever.com



دراسة: الواقي الذكري ليس السبب وراء المشاكل الجنسية

تم الكشف مؤخرا عن نتائج دراسة جديدة جاء فيها أن الواقي الذكري ليس متعلقًا بالمشاكل الجنسية، وأن الرجال الذين يجدون صعوبة في ممارسة الجنس هم أكثر عرضة للإصابة بصعوبات عامة في الانتصاب أثناء عدم ارتداء الواقي الذكري.

وأوضحت الدراسة أن أولئك الرجال بحاجة للشعور بمزيد من التحفيز ليتم استثارتهم جنسيًا، أو يفتقرون إلى الثقة في استخدام الواقي الذكري، ولذلك أكد الباحثون أن مشاكلهم الجنسية قد تنبع من عوامل أخرى وليس الواقي الذكري.

وأشار الباحثون إلى أن النتائج يمكن أن تشجع الرجال على معرفة السبب وراء مشاكل الانتصاب، فعلى سبيل المثال يمكن للأطباء سؤال الرجال عن مشاكل الانتصاب مع الواقي الذكري، وتدريبهم على كيفية استخدامه، أو إحالتهم إلى العلاج النفسي الجنسي.

479 رجلًا تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 23 عامًا

وأجرى الباحثون دراستهم على 479 رجلًا تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 23 عامًا من المجموعات الطلابية الجامعية، وقوائم أقسام الجامعات، ونشروا استبيانات إلكترونية على موقع "فيسبوك".

وتضمنت الاستبيانات الأسئلة الشخصية حول وجود مشاكل في الانتصاب مع أو بدون استخدام الواقي الذكري خلال الـ 90 يومًا الماضيين.

وسأل الباحثون الرجال بشأن عدد المرات التي فقدوا فيها الانتصاب أثناء الجماع في حالة عدم استخدام الواقي الذكري، سواء قبل دخول القضيب في المهبل، وأثناء الجماع ولكن قبل عملية القذف، كما تم سؤالهم أيضًا بشأن عدد المرات التي يفقدون فيها الانتصاب قبل ارتداء الواقي الذكري أو أثناء ارتدائه في الجماع.

وكشفت الدراسة أنه على مدى 90 يومًا، كان متوسط عدد المرات التي يستخدم فيها الرجال الواقي الذكري 10.8، أوضحت أن 38.5% من 479 رجلًا، لا يعانون من مشاكل الانتصاب المرتبطة بالواقي الذكري، بينما فقد 13.8% الانتصاب أثناء وضع الواقي الذكري، بينما لا يعاني 15.7% من مشاكل جنسية أثناء ارتداء الواقي، ويعاني 32.3% من مشاكل في كل الحالات.

ودرس الباحثون الأسباب الطبية وراء معاناة مجموعة من الرجال من مشاكل في الانتصاب مع الواقي الذكري، بينما لا تعاني مجموعة أخرى من ذلك.

وأظهرت الدراسة أن 12.9 من الرجال المتطوعين، أفصحوا عن مشاكل تتعلق بالإثارة أثناء ارتداء الواقي، حيث يعانون من الاكتئاب، مقارنة بـ 4.9% الذين لا يعانون من أي مشاكل نفسية أو جنسية أثناء ارتداء الواقي الذكري.

وأبرزت أن أكثر الرجال الذين يفقدون الانتصاب عند استخدام الواقي، يتناولون أدوية لعلاج حالة نفسية تعرف باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، أكثر من الرجال الذين لا يعانون من مشاكل في الانتصاب، بنسبة 8.9% مقابل نسبة 3.3%، ومن المعروف أن أدوية الاضطراب النفسي تسبب مشاكل الانتصاب لدى بعض الرجال





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة